News Technology

كل ما تود معرفته عن معيار “USB4” الجديد واهم مميزاته ! – المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو


كشف منتدى منفذي USB عن الإصدار النهائي لمعيار USB 4.0. تعتمد هذه الواجهة على Thunderbolt 3 وتوفر القدرة على نقل البيانات في وقت واحد وشحن وعرض الصورة على الشاشة.

رسميا ، المعيار الجديد يسمى USB4 ،  ميزته الرئيسية هي عرض النطاق الترددي العالي – ما يصل إلى 40 جيجابايت / ثانية ، وهو ضعف ما هو أحدث إصدار من USB 3.2 ، و 8 مرات أكثر من USB 3.0 الأصلي.وسوف يكون قادر على تقديم ما يصل إلى 100 واط من الطاقة.

من بين المزايا المهمة المذكورة التوافق مع الإصدارات السابقة مع USB 3.1 و USB 2.0 ، بالإضافة إلى التوافق الكامل مع أجهزة وكابلات Thunderbolt 3. مع الانتقال إلى USB4 ، سوف تتلاشى مشكلة البحث عن السلك المناسب ، لأنه يجمع بين جميع المعايير الحالية معًا.

تقنية Thunderbolt هي إحدى تقنيات Intel التي تهدف إلى استخدام كبل واحد لجميع الأجهزة سواء كنت تريد توصيل محرك أقراص خارجي أو توصيل شاشة أو شحن هاتف ذكي.

الميزة الثالثة لـ USB4 هي الفصل المحسّن بين إشارات البيانات والفيديو – يحل USB4 مشكلة تقليل الإنتاجية عند القيام بمهام متوازية. الآن ، على سبيل المثال ، إذا كان لديك جهاز يستخدم 8 جيجابت / ثانية لإخراج الفيديو ، فسيكون الوصول إلى 32 جيجابت / ثانية المتبقية متاحًا بالكامل لأغراض أخرى.

لا ينبغي توقع ظهور الأجهزة الأولى المزودة بـ USB4 في المستقبل القريب ، حيث يمكن إصدارها فقط في عام 2020.



Source link

Related articles